وزير الطاقة والمناجم: اتخذنا كل الإجراءات لتأمين كل احتياجات البلاد من الطاقة الكهربائية والغاز

تونس – السفير

قال وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، خالد قدور، إن الوزارة والشركة الوطنية للكهرباء والغاز اتخذت كل الإجراءات وأكملت الاستعدادات الضرورية لتأمين تزويد البلاد بالطاقة الكهربائية والغاز لمجابهة الطلب المتزايد خلال صائفة 2018.
وأضاف قدور، مساء الأحد، لدى إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق توزيع الجيل الجديد من الوقود لـشركة “شال” “شال في باور “و “شال فيول سايف” على مستوى محطة التوزيع بالقرية المتوسطية ببن عروس، ان الاستعدادات انطلقت مبكرا على مستوى الوزارة ومصالحها المعنية وقد تم تخصيص مجلسين وزاريين لضبط خطة متكاملة
وناجعة لتأمين تزويد كامل مناطق الجمهورية بالكهرباء والغاز افضت الى وضع رزنامة متكاملة للتدخل بالتنسيق مع كل الوحدات المنتجة والموزعة للطاقة ومراكز المراقبة.
وبين أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز عملت كذلك خلال الفترة الماضية على انجاز جرد كامل لمدى جاهزية وحداتها العاملة والمراقبة وكذلك لمحطاتها، التي تقوم بالتوزيع والانتهاء من عملية تشخيص فنية لتحسين قدراتها وتبين مدى استعدادها لتأمين التغطية الكاملة والمسترسلة خلال هذه الفترة.
كما اتخذت الوزارة ومصالحها المختصة كل الإجراءات لضمان ديمومة التزود بالغاز سواء بالنسبة للاستهلاك العادي او بالنسبة للمؤسسات الاقتصادية خلال فترات الذروة .
وقد وضعت المصالح الفنية المختصة وفق نفس المصدر تقديراتها من الاستهلاك على أساس الوصول إلى معدلات استهلاك يمكن أن تتجاوز الـ 4200 ميغاواط في الوقت، الذي لا تتجاوز فيه معدلات الاستهلاك العادي الـ2500 ميغاواط.
واكد قدور ان كل هذه الاستعدادات ستمكن من ضمان ديمومة التزويد على كامل تراب الجمهورية، التي لن تشهد انقطاعات في التوزيع، وفق تقديره.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: