وزير الداخلية يرفض إعفاء توفيق الدبابي !

تونس – السفير

يبدو أن العلاقة بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد ووزير الداخلية لطفي براهم آخذة في التعقيد والتصعيد بعد أن شابتها المدة الأخيرة مرحلة فتور واضطراب بسبب عدم توافق رؤية الرجلين في إدارة الملف الأمني بالبلاد لاسيما أمام حساسية الوضع وخطورته.

الأزمة دون شك دخلت منعرجا آخر بعد ان استقبل منذ أيام رئيس الدولة الباجي قائد السبسي وزير الداخلية براهم دون حضور رئيس الحكومة، لتأتي زيارة الوزير إلى المملكة السعودية وتطرح عديد نقاط الاستفهام، حول أسبابها الحقيقية وخلفيتها وسبب طولها ومقابلة الوزير للملك سلمان..

وحسب بعض التسريبات وما تم نشره في بعض الواقع الإعلامية فإن وزير الداخلية تفاجأ عشية أمس بإقالة مدير الأمن الوطني توفيق الدبابي وتعيين رشاد بالطيب مكانه.
وقالت الشارع المغاربي اليوم أن المدير السابق توفيق الدبابي مازال يمارس نشاطه بمكتبه ويرفض وزير الداخلية إعفاءه وهو بصدد الضغط من أجل إلغاء التحوير الأخير على إدارات الأمن بوزارة الداخلية.

إلا أن هذه التحويرات المفاجئة يبدو أنها تعكس أكثر من دلالة لاسيما بعد خروج بعض التسريبات التي تحيل على مدى تفاقم الخلاف بين رئيس الحكومة من جهة ووزير الداخلية ومن يقف خلفه من ناحية أخرى !!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: