وزارة التنمية: تونس تستعد لتركيز الآليه الخاصة بتحديد اولوية المشاريع العمومية ومتابعتها

تونس – السفير

قال خبراء من البنك الدولي ومن مكتب “فرانس اكسبرتيز” للخبرات، الثلاثاء، ان وضع الآلية الخاصة بتحديد أولوية المشاريع العمومية ومتابعتها سيجعل من تونس البلد الاول افريقيا الذي يستخدم هذه الالية.
وشدد الخبراء، خلال جلسة عمل خصصت الثلاثاء لبحث تقدم تركيز هذه الالية، وترأسها وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، ان الانتهاء من تنفيذها سيمكن من إيجاد بنك معطيات للمشاريع يتم دراستها بالاعتماد على مقاييس موضوعية تراعي، أساسا، المردودية الاقتصادية والاجتماعية والجهوية وصيغ تمويلها .
وتنفذ “الآلية الخاصة بتحديد أولوية المشاريع العمومية ومتابعتها” بالتعاون مع مكتب “فرانس اكسبرتيز”. علما وان هذه الالية تدعم عمل اللجنة الوطنية للموافقة على المشاريع العمومية في إطار الدعم الفني المسند من قبل البنك الدولي.
وشدّد العذاري على أهميّة هذا المشروع الذي يمثل تحديثا مهمّا في مجال حوكمة المشاريع والاستثمارات العمومية بالتركيز على الأولويات التنموية للبلاد وبالخصوص على مردودية هذه المشاريع .
واكد ضرورة اعتماد مقاييس موضوعية في تحديد المشاريع واختيارها حتى تكون منسجمة مع أولويات تونس وأهدافها وتحدياتها الراهنة والمستقبلية ووضع رزنامة عمل لإنجاز هذا المشروع الهام (الآلية الخاصة بتحديد اولوية المشاريع العمومية ومتابعتها) وإدخاله حيز العمل في اقرب الآجال.

المصدر: وات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: