من بينها محاولة قتل رضا شرف الدين.. احكام بين الاعدام ومدى الحياة لخلية “الفرقان الارهابية”

تونس – السفير

أفاد الناطق الرسمي بإسم القطب االقضائي لمكافحة الإرهاب والمساعد الأول لوكيل الجمهورية، سفيان السليطي إن الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا جرائم الإرهاب أصدرت فجر اليوم، أحكامها بعد النظر في خلية الفرقان وتتعلق بها قضايا مختلفة، وهي محاولة قتل النائب بمجلس النواب الشعب، رضا شرف الدين ومحاولة قتل عون الأمن جمال البوراوي في مفترق الطريق الحزامية بسوسة، حيث تم إطلاق النار عليه ، إضافة إلى قتل عون الأمن عزالدين بالحاج نصر على مستوى قنطرة سوسة سنة 2015.

وأضاف السليطي أنه في ما يتعلق بموضوع محاولة اغتيال رضا شرف الدين، فإن هناك 6 موقوفين أحدهم في حالة فرار ونال 6 موقوفين حكم بالسجن مدى الحياة، أما الذي في حالة فرار فقد حكم عليه بمدى الحياة مرتين و20 سنة سجنا في قضايا مختلفة، وهي محاولة القتل والتآمر على أمن الدولة وجرائم إرهابية .

وبالنسبة إلى قضية محاولة قتل عون الأمن جمال بوراوي والتي تضم أيضا موقوفين إثنين مورطين في قضية محاولة إغتيال رضا شرف الدين، حكم عليهم بمدى الحياة . أما في ملف قتل عون الأمن سنة 2015 أوضح السليطي أن الملف يضم 4 موقوفين، حيث قضت الدائرة المختصة بالحكم بالاعدام ضد احد المتهمين بمدى الحياة لأجل القتل، كما حكم على طرف آخر بالسجن مدى الحياة مرتين في القضية المذكورة و ذلك لأجل القتل والـتآمر على أمن الدولة و جرائم ارهابية .

كما قضت بالسجن لمدة 35 سنة سجن ضد احد الموقوفين، أما شقيقه فقد قضت بعدم سماع الدعوى في شأنه في قضية قتل عون الأمن مع العلم أنه محكوم بمدى الحياة في قضية محاولة اغتيال رضا شرف الدين .

وأكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس أن هناك ملفات وقضايا تتعلق بخلية الفرقان وقع ضمها لبعضها، حيث أن القضية الأولى التى وقع ضمها لبعضها تضم 14 موقوفا والقضية الثانية تضم 11 موقوفا .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: