مطار تونس قرطاج: ضبط كمية كبيرة من الماريخوانا بحوزة مسافر

تونس – السفير

تمكّنت فرقة التفتيش الأمني بمطار تونس قرطاج الاثنين 11 جوان 2018، من ضبط كمية كبيرة من الماريخوانا بحوزة مسافر من جنسية افريقية.

وأعلنت الإدارة العامة للديوانة في بلاغ تمكّن مصالح الديوانة و شرطة الحدود بمطار تونس قرطاج عشية اليوم من إحباط محاولة تهريب لكمية من المواد المخدّرة تزن حوالي 1.7 كلغ كانت بحوزة مسافر كونغولي الجنسية قادم من كينشاسا عبر مطار الدار البيضاء على متن طائرة تابعة للخطوط المغربية.

و تتمثل وقائع العملية في اشتباه الفريق المشترك للكشف بالأشعة المتكوّن من أعوان مختصين تابعين للديوانة و شرطة الحدود في محتوى حقائب المسافر المذكور، حيث بتمريرها على جهاز التفتيش بالأشعة تشكّك الأعوان في وجود كمية هامة من المواد الغذائية داخل أمتعة المسافر فتمّ إشعار مصالح الديوانة بقاعة الوصول التي تعهّدت بإخضاع المسافر و حقائبه للتفتيش الدقيق.

و بتفكيك أكياس الأطعمة و الطحالب التي كانت تملأ حقائب المسافر تمّ ضبط لفائف ورقية صغيرة تحتوي على حشائش خضراء اللون يشتبه في كونها مخدّر الماريخوانا تزن جمليّا 1.6 كلغ و لفائف أخرى تحتوي على مسحوق أبيض اللون يشتبه في كونه مخدّر الكوكايين تزن جمليّا 96 غرام.

وأثبتت التحريات معه أنّه قد تمّ تكليفه من بعض معارفه بكينشاسا بقصد إيصال هذه البضاعة إلى فتاة كنغوليّة تقيم بتونس فتمّ نصب كمين لهذه الأخيرة و تمّ القبض عليها ببهو المطار صحبة مواطنين من نفس جنسيّتها و تبعا لذلك تمّ التنسيق مع إدارة الأبحاث الديوانية قصد التعهد بمواصلة التحقيق في القضية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: