مصالح الديوانة تحجز بضاعة بقيمة تناهز الاربعة مليارات

تونس – السفير

ضبطت مصالح الديوانة بالمكتب الحدودي بميناء صفاقس، السبت، وحدة شحن تحتوي على كمية هامة من قطع الغيار المعدنية المهربة قدرت بـ 3426 طن بقيمة جمليّة ناهزت7,3 مليون دينار وذلك على إثرالإشتباه في نوعية البضاعة المصرّح بها والمتمثلة في خردة من الحديد موجّهة للتصدير نحو تركيا.

واوضحت الادارة العامة للديوانة في بلاغ اصدرته اليوم، ان وكيل الشركة المصدرة استظهر بوثائق تفيد بأنّ البضاعة متحصّلة على التراخيص القانونية، و تبيّن بعد التفتيش الدقيق أنّ البضاعة المتمثلة في قطع غيار مستعملة محجّر تصديرها وتمّ تحرير محضر ديواني من أجل التصدير دون إعلام لبضاعة محجرة. كما احبطت فرقة الحرس الديواني برمادة من ولاية تطاوين عملية تهريب 1250 خرطوشة سجائر و360 كغ من المعسّل تحمل علامات أجنبية وذلك على إثر كمين استهدف شاحنة تهريب نوع “تويوتا” رباعية الدفع لا تحمل لوحات ترقيم قادمة من جهة الذهيبة في اتجاه مدينة بنقردان.

و قد تمكّن أعوان الديوانة من إلقاء القبض على هذه الشاحنة رغم تحصّن سائقها بالفرار حيث تمت مطاردته و إيقافه بأحد المسالك الصحراوية. ومن جهتها ضبطت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بصفاقس، مساء أمس الجمعة، كمية مصوغ مصنّع من الذهب تزن حوالي 642 غرام قدرت قيمتها بـ53 الف دينار كانت مخفية داخل سيارة يقودها صائغي صرّح بأنه اقتناها من سوق الذهب بصفاقس واستظهر بفواتير في الغرض .

وبمزيد التثبّت في الأختام التي يحملها هذا المصوغ والمتمثّل في خواتم وقلادات وأساورو أقراط اشتبه أعوان الدورية في سلامتها، فتمتّ مرافقة المشتبه به إلى مقرّ الفرقة أين تمّ إخضاع المصوغ إلى الاختبار القانوني و تبين أنه يحمل طابع المطابقة (الدولة) مدلس. وباستشارة النيابة العمومية أذنت بحجز البضاعة وتعييرها ووزنها واستخراج شهادة اختبار من قبل الممثّل القانوني للدولة كما تمّ حجز وسيلة النقل، و أمرت النيابة العمومية بالاحتفاظ بذي الشبهة لمواصلة التحريات، وفق ذات البلاغ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: