لسعد اليعقوبي: “الباجي” رحّب بمبادرة نقابة الثانوي

تونس – السفير

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، إن “الحكومة خرجت من دائرة حل أزمة التعليم”، وأنه “سيتم التوجه إلى جهات أخرى على غرار مجلس نواب الشعب ورئاسة الجمهورية”.

وأضاف أن” رئيس الجمهورية عبر خلال اجتماعه أمس بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، عن رضاه عن مبادرة الجامعة التي تنص على عودة التفاوض مع تسليم الأعداد واستئناف الدروس”.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية وعد بالمحاولة والدفع نحو إيجاد الحلول وفق ما نقلت عنه اذاعة جوهرة اف أم.

واعتبر اليعقوبي أن الحكومة “ضيّعت فرصة حقيقة لتدارك أيام الإضراب في العطلة القادمة”، مضيفا أنها “ماضية في التصعيد برفضها التفاوض دون تقديم مبادرات واقتراحات للخروج من الأزمة”.

يذكر أن الناطق الرسمي بإسم الحكومة إياد الدّهماني كان قد قال اليوم الإثنين 23 أفريل 2018، تعليقا على مُبادرة الجامعة العامة للتعليم الثانوي: “لا يُمكن اعتبار شروط نقابة التعليم الثانوي مبادرة.. وفي الحقيقة عدنا خطوات إلى الوراء”.

وأضاف الدهماني لدى حضوره اليوم في برنامج “ماتينال” بإذاعة “شمس أف أم”: “لا يمكن التفاوض بهذا الشكل.. ولا يوجد أيّ مُبرّر لحجب الأعداد وتعليق الدروس.. ولا مبرّر للخطاب الحربي والتصعيدي”، مذكرا بأن الحكومة كانت قد أبدت استعدادها للتفاوض.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد تقدّمت بـ“مبادرة” يوم أمس اليوم الأحد 22 أفريل 2018 أعربت فيها عن استعدادها للدخول في مفاوضات جدية ومسؤولة وغير مشروطة مع وزارة التربية، لافتة إلى أنّ “تعليق قرار تعليق الدّروس سيتمّ حال الدخول في مفاوضات لن يتجاوز الانتهاء منها يوم 27 أفريل 2018 لتُتوّج باتّفاق مُجز يُلبّي مطالب المُدرّسين المادية والمعنوية المُضمّنة بلوائح القطاع المهنية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: