لاستكشاف مسالك التعاون: الاتفاق على بعث لجنة عسكرية مُشتركة بين تونس والكويت

تونس – السفير

التقى، اليوم الجمعة 12 جانفي 2018، وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي بسفير دولة الكويت بتونس علي أحمد الظفيري بمقر الوزارة.

أكد اللقاء على مزيد تمتين العلاقات الأخوية التونسية الكويتية واعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي في المجال العسكري واستعراض الوضع الأمني في المنطقة.

واتفق الجانبان، وفق بلاغ لوزارة الدفاع، على بعث لجنة عسكرية مشتركة لاستكشاف مسالك للتعاون العسكري في ميادين التكوين والتدريب ومراقبة الحدود.

كما ثمّن وزير الدفاع استعداد الكويت لدعم تونس في كافة المجالات بما فيها المجال العسكري وهو ما يجسم على أرض الواقع متانة العلاقات الأخوية العريقة القائمة بين البلدين الشقيقين.

وقال الوزير أن تونس والكويت يتقاسمان اهتمامات ومشاغل مشتركة باعتبارهما يعيشان نفس التحديات الأمنية داعيا إلى ضرورة الاستفادة من التجربة الكويتية في مجالات التكوين والتدريب ومراقبة الحدود ومستعرضا في هذا السياق الجهود المبذولة لتركيز منظومة المراقبة الالكترونية على الحدود الجنوبية الشرقية بدعم من بعض الدول الصديقة وكذلك التنسيق المحكم مع الجزائر الشقيقة في مراقبة الحدود الغربية.

من جانبه، أكد سفير دولة الكويت في هذا المجال استعداد بلاده التام لدعم التعاون مع تونس على جميع الأصعدة بما فيها التعاون العسكري الذي سيشهد تطورا في ضوء ما ستفرزه نتائج أعمال اللجنة المشتركة التي ستبعث في أقرب الآجال.

كما نوّه بالقدرات العسكرية والأمنية التونسية في هذه المرحلة لرفع التحديات الامنية خدمة لأمن المنطقة واستقرارها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: