غدا: وقفة احتجاجية للقضاة نصرة للقضية الفلسطينية

تونس – السفير

قرّرت جمعية القضاة التونسيين تأخير انطلاق الجلسات بكامل محاكم الجمهورية غدا الاربعاء مدة ساعتين وتنفيذ وقفة احتجاجية بداية من الساعة العاشرة صباحا أمام قصر العدالة بتونس بالزي القضائي وذلك نصرة للقضية الفلسطينية العادلة واحتجاجا على القرار الجائر في نقل السفارة الامريكية من تل ابيب الى القدس .

ودعت الجمعية في بيان لها اليوم الثلاثاء جميع منظمات المجتمع المدني والحقوقي إلى المشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية مطالبة في الآن نفسه عموم القضاة العدليين والإداريين والماليين مساندة الشعب الفلسطيني .

و شدّدت جمعية القضاة على أن المجازر المتكررة التي ترتكبها أجهزة القمع الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني الأعزل تمثل جرائم إرهابية وجرائم بشعة ضد الانسانية وانتهاكات جسيمة لحقوق الانسان يجب التصدي لها من المجتمع الدولي بجميع الوسائل.

وأكّدت على ان القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية يعد خطوة بالغة الخطورة ومخالفة لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، الذي يمنع احتلال أراضي الغير بالقوة، ولقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، و خاصة العديد من القرارات التي تتعلق بالقدس كأرض عربية محتلة، وتنص على منع وإبطال الإجراءات التي يتخذها الكيان الصهيوني بشأن القدس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: