عماد الخميري: ‘النهضة ستعمل على إرساء تحالفات وتوافقات واسعة في المجالس البلدية’

تونس – السفير

قال الناطق باسم حركة النهضة،عماد الخميري اليوم الثلاثاء 19 جوان 2018، ‘إن سياسة الحزب بخصوص تشكيل المجالس البلدية تقوم بالخصوص على قاعدة احترام نتائج الإنتخابات وعلى قاعدة ضمان استقرار هذه المجالس وكذلك اعتبار الكفاءة والنجاعة، عناصر أساسية لانتخاب رؤساء البلديات ورؤساء اللجان’.

وأوضح الخميري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن الحركة التى فازت ب2193 مقعدا في الإنتخابات البلدية، ‘ستعمل على إرساء تحالفات وتوافقات واسعة في المجالس البلدية من أجل تحقيق الإستقرار’.

وأضاف أن النهضة دعت مرشحيها الفائزين في الإنتخابات البلدية إلى ‘التحاور مع كل الفائزين، من أجل ضمان مجالس بلدية ناجعة ولها قدرة على الفعل وعلى تحسين أوضاع التونسيين، بعيدا عن التجاذبات السياسية التى قد يكون فيها إضرار بمصلحة المواطنين’.

وأشار عماد الخميري إلى وجود ‘إمكانيات كبيرة للتعاون وللتنسيق والتشاركية في المجالس البلدية، نظرا إلى أن القضايا التى ستواجهها هذه المجالس هي في علاقة مباشرة بالمواطنين، على غرار النظافة وتحسين الأوضاع الصحية والبنية التحتية’.

وأفاد الخميري بأن المكتب المركزي للسلطة المحلية صلب الحركة، كلّف بإعداد خطة لإنجاح العمل البلدي وخاصة تأطير وتكوين المرشحين للبلديات في قائمات النهضة.

وشدّد على عزم حركة النهضة على توفير الشروط لممثليها لإنجاح مهامها في ما يتعلق بإدارة البلديات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: