عماد الخصخوصي يكشف أسباب استقالة رئيس المجلس الأعلى للقضاء

تونس – السفير

أكّد الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للقضاء عماد الخصخوصي أنّ استقالة رئيس المجلس تأتي على خلفية اختلاف في طريقة التسيير بين الجلسة العامة والرئيس، موضّحا أنّ الاستقالة عملية عادية والمجلس يسير بطريقة ديمقراطية وسيقع يوم الجمعة انتخاب رئيس مؤقت.

وأوضح الخصخوصي أنّ القانون عدد 34 المؤرّخ في سنة 2016 المحدث للمجلس للمجلس تم تنقيحه بقانون آخر، ينصّ على أنّ رئيس مجلس المؤقت يواصل تسيير أعمال المجلس إلى حين استكمال تركيبة المجلس الأعلى للقضاء ، والتركيبة تكتمل فقط بانتخاب عضو ناقص، حسب قوله.

وأكّد أنّ فتح مناظرة انتخاب الكاتب العام للمجلس هي نقطة الخلاف بين الجلسة العامة والرئيس الذي قرّر على ضوئها الاستقالة، قائلا” رئيس المجلس رأى أنّ القانون يخوّل له ذلك في حين ترى الجلسة العامة أنّ القرار يجب أنّ يصدر عنها”.

وأشار في سياق حديثه إلى المشاكل التي يعاني منها المجلس لعلّ أهمّها عدم توفير مقر ، متابعا ” الكاتب العام سبب الاختلاف ما عندنا وين نحطوه أصلا كننتخبوه.. لم يتم تخصيص منحة كراء في الميزانية التي حدّدتها رئاسة الحكومة للمجلس”.

وطالب بضرورة توفير مقر للمجلس قبل الحديث عن انتخاب اعضاء او كاتب عام، قائلا ” لا مكان لنا من اجل استقبال الترشحات وفرزها..اين سيتقدم المترشحون بترشّحاتهم؟ كنا ننتظر من الدولة توفير مقر لنا” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: