علاء الشابي: أنا متعب نفسانيّا وذهنيّا بسبب “عندي ما نقلك” !

تونس – السفير

عبّر الاعلامي ومنشط البرامج الاجتماعية علاء الشابي عن رضائه عن برنامجه “عندي منقلك”، مشيرا إلى أنه سعيد بالنجاح الذي حققه من موسم لاخر خاصة وانه أثّر في المجتمع والمشاهد ومرر عديد الرسائل “الايجابية”، كما أنه ترك بصمة في تاريخ التلفزة التونسية، وفق تعبيره.

وقال علاء الشابي إن برنامج “عندي منقلك” لم يحد عن أهدافه السامية وخطوطه العريضة غير أن القضايا التي يطرحها هي التي أثارت الجدل وأربكت المجتمع، نافيا أن يكون قد كرّس الرداءة والابتذال والبحث عن ” البوز” من خلال بث مواضيع تجاوزت ماهو مسموح به من الناحية الأخلاقية.

وشدد في هذا الخصوص أنه هدفه، بعد 23 سنة تجربة اعلامية، تعرية الحقائق وكشف المستور عما يجري في المجتمع التونسي، و نقل وجهة نظر شريحة معينة عاقبها المجتمع دون رحمة لمجرد خطأ.

وكشف علاء الشابي أن هذا البرنامج أتعبه وأرهقه ذهنيا ونفسانيا نظرا للقصص المأساوية التي يعاينها أسبوعيا، والتي تبدو قصصا مؤلمة ومحزنة ومدمرة، وفق تعبيره.

ومن جهة أخرى، أكد علاء الشابي أن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري” الهايكا”، التي منعت بث عديد البرامج، تمارس سياسة التمييز وتصدر قرارات جائرة تحد من حركة الابداع والانتاج والتطور.

وبخصوص قضيته مع الاعلامية عربية بن حمادي، قال الشابي: ” للأسف الوسط الاعلامي اليوم أصبحت به موجة غريبة سائدة وهي أن ينتقد زميل عمل زميل اخر بأشياء غريبة وهذا ينطبق على عربية بن حمادي التي توهمت عدوا غير موجود.

وتابع ” بن حمادي خاضت معي حربا خاسرة منذ البداية حيث استغلت مواقع التواصل الاجتماعي لتشوه صورتي كذبا وبهتانا ولم تكتف بذلك بل رفعت بي قضية عدلية والتهمة عي افساد الشبيبة والاعتداء على الاخلاق الحميدة”.

* المصدر: حوار لـصحيفة المجهر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: