صفاقس: الاطاحة بعصابة جنت المليارات من عمليات تحيّل

تونس – السفير

تمكّنت الوحدات الأمنية بصفاقس من الكشف عن عصابة متورطة في عمليات تحيّل واسعة النطاق حيث بلغت الأموال التي تمّ الإستيلاء عليها الملايين من الدينارات.

وقد ضبطت الفرقة العدلية بصفاقس المدينة من ضبط أحد افراد هذه العصابة، بعد نصب كمين له، صادرة بشانه عدة مناشير تفتيش من اجل جرائم الشيك بدون رصيد الى جانب 125 مضمون حكم قضائي.

وبالتحري معه اعترف بانه ينشط ضمن وفاق مكون من 7 اشخاص يتولون استخراج دفاتر صكوك بنكية يقومون ببيع البعض منها بمبالغ تتراوح بين 700 و800 دينار للدفتر الواحد واستعمال دفاتر اخرى لشراء بضائع ثم بيعها بالحاضر بمبالغ اقل من ثمن الشراء وتسبب هذا التحيل في الاضرار بعديد التجار من مختلف مناطق الجمهورية من بينهم تاجر من سوسة بلغت خسائره 500 الف دينار.

ويستغل افراد العصابة سجلات تجارية لشركات وهمية للقيام بعمليات التحيل.

وبالتحري مع الموقوف أفاد بأنه وباقي افراد العصابة يقومون بتخزين مشترياتهم الباهظة بعدة مستودعات، وقد تمت مداهمة مستودعات بصفاقس، بالتنسيق مع النيابة العمومية، وحجز كمية من البضائع لا تقل قيمتها عن 800 الف دينار إلى جانب حجز مجموعة من الصكوك البنكية على بياض ودفعة أخرى من الشيكات البنكية مدون بها مبالغ مالية مختلفة كما تم حجز أختام وفواتير لشركات وهمية.

كما نجح اعوان الفرقة العدلية بصفاقس المدينة في الايقاع بامرأة ضمن افراد هذه الشبكة وهي مختصة في نقل البضائع من صفاقس إلى تونس العاصمة والأبحاث لا تزال جارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: