Error. Page cannot be displayed. Please contact your service provider for more details. (26)

صدر بالرائد الرسمي: أمر حكومي يهمّ العاطلين عن العمل وفاقدي السند

تونس – السقير

أعلنت وزارة التكوين المهني والتشغيل، اليوم الخميس 17 ماي 2018، أنّ الأمر الحكومي المتعلّق بإحداث وحدة تصرّف لتنفيذ مشروع الإدماج الاقتصادي للشباب “مبادرون” وتنظيمها وطرق تسييرها صدر بالعدد الأخير للرائد الرسمي.

وستعمل هذه الوحدة التي حدّدت مهامها بـ6 سنوات حسب الأهداف على تنفيذ المشروع تحت الإشراف الفني للإدارة العامة للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل لدعم حوكمة المشروع وضمان نجاعة وديمومة مخرجاته، حسب بلاغ صادر عن وزارة التشغيل.

وأضافت الوزارة أن تنفيذ هذا المشروع سيشمل في مرحلة أولى ولايات منوبة وجندوبة والقصرين والقيروان وصفاقس وولايتي قبلي وسليانة في مرحلة ثانية، مشيرة الى انه تم اختيار هذه الولايات وفق معايير اجتماعية واقتصادية تتمثل خصوصا في الضعف الاقتصادي والاجتماعي للمنتفعين والتحديات المرتبطة بالإقصاء الاجتماعي والمهني وباعتماد نسبة الفقر ومؤشر التنمية الجهوية.

وكان مجلس نواب الشعب قد صادق خلال شهر فيفري الماضي على تعبئة 52.7 مليون أورو (157 مليون دينار) من البنك الدولي للإنشاء والتعمير لتنفيذ مشروع الإدماج الاقتصادي للشباب “مبادرون” الذي يندرج في إطار خطة الحكومة للنهوض بالعائلات الفقيرة ومحدودة الدخل ودعم الاندماج الاقتصادي والاجتماعي للفئات الهشّة من خلال تعزيز فرص العمل اللائق لفائدة الشباب والفئات الأكثر حرمانا.

ويُوجّه المشروع بالأساس لفائدة 10 آلاف شابّ وشابة بين 18 و35 سنة من بين العائلات الفقيرة والشباب الجانحين والأمهات فاقدات السند العائلي والعاملين في القطاع غير المنظم والشباب ممن طالت بطالتهم والمسجلين بمكاتب التشغيل وسيتمتع المنتفعون بالمشروع على امتداد سنة بمنحة شهرية تتراوح بين 200 و300 دينار وخدمات المرافقة والإحاطة التي ستؤمنها جمعيات مختصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: