صاروخ كوري شمالي يعبر الأجواء اليابانية ويثير حالة من القلق والتوتر

السفير – وكالات

أعلنت وكالة الأنباء اليابانية أنه تم رصد إطلاق صاروخ من كوريا الشمالية. وقالت الوكالة إن الصاروخ عبر أجواء اليابان، وإن جيشها لم يحاول إسقاطه.

كما أعلن الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا انتهك الأجواء اليابانية. وذكرت اليابان وكوريا الجنوبية أن الصاروخ أطلق صباح الثلاثاء -بالتوقيت المحلي- من منطقة قرب العاصمة بيونغ يانغ.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن الصاروخ تحطم إلى ثلاثة أجزاء، وسقط في المياه قبالة جزيرة هوكايدو اليابانية. ونصح نظام التحذير “جي. أليرت” التابع للحكومة اليابانية سكان المنطقة باتخاذ الاحتياطات اللازمة.

و تشير المعلومات الأولية إلى أن الصاروخ أطلق من الساحل الغربي لكوريا الشمالية باتجاه الشمال الشرقي، وعبَر فوق جزيرة هوكايدو -أكبر الجزر اليابانية- وسقط على بعد 1180 كلم إلى الشرق من الجزيرة.

ولم تسجل أي إصابات أو حوادث نتيجة سقوط أجزاء الصاروخ، وقال كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية في مؤتمر صحفي إن الصاروخ الكوري الشمالي أطلق في الساعة 6:08 صباح الثلاثاء، وعبر اليابان بعد دقيقتين، ثم سقط في المحيط الهادي في الساعة 6:12.

الصاروخ الذي يبدو أنه لم يكن يحمل مواد متفجرة، أثار قلقا كبيرا في اليابان بحيث قطعت كل المحطات التلفزيونية البث وقدمت معلومات عنه وتحليلات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*