شعار علم السعودية على قوارير الخمر يثير غضب المسلمين (صور)

تونس – السفير

أثار استخدام شركة “آيشباوم Eichbaum” الألمانية للمشروبات الكحولية العلم السعودي على أحد منتجاتها جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر مستخدمو المواقع عن استيائهم الشديد لربط أحد أركان الإسلام (شهادتين) بمشروب كحولي محرّم إسلامياً.

من جانبها، أكّدت السفارة الألمانية في السعودية أن الحكومة الألمانية لم تكن على علمٍ مسبق بما قامت به شركة المشروبات كحولية.

وأضافت السفارة في تغريدةٍ على موقعها ”بتويتر”، صباح اليوم السبت 12 ماي 2018، أنّ شركة لم تكن تعرف بالأهمية الدينية لعلم المملكة، ولفتت إلى تقديم الشركة اعتذاراً رسمياً، بالإضافة لسعيها لسحب الزجاجات.

وكانت الشركة تسعى للتسويق إلى نهائيات كأس العالم 2018، من خلال وضع أعلام الدول المشاركة في المونديال على أغطية قوارير الجعّة، من بينها علم تونس والمغرب

وكتبت الشركة منشوراً عبر حسابها الرسمي على فيسبوك الأربعاء 9 ماي 2018، في رد على الشكاوى مؤكدةً أنها تقوم منذ سنوات طويلة بطباعة أعلام الدول الـ 32 المشاركة في كأس العالم على أغطية المشروبات.

كما قالت إنّه فيما لو كانت قد قامت بدون قصد بإهانة المسلمين، فإنها تتقدم رسمياً باعتذار، مشيرةً إلى أنها لم تكن تعرف أن المكتوب يمثل الشهادتين الإسلاميتين.

موقع ”أحداث” المغربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: