سليم الرياحي رئيس الاتحاد الوطني الحُر: النداء صناعة إعلاميّة ولا رؤية سياسيّة له والنهضة في أسوإ حالاتها اليوم وهي أكثر علمانية من المسار والجبهة الشعبيّة

تونس – السفير

في حوار متلفز مثير الليلة على قناة التونسيّة في برنامج لمن يجرؤ فقط، قال رجل الأعمال المُثير للجدل ورئيس الاتحاد الوطني الحُر سليم الرياحي أنّ النهضة الآن في أسوإ حالاتها وقد فشلت في الحكم ويلزمها سنوات لإعادة لملمة نفسها كما أضاف أنّ حزب نداء تونس غير موجود في المناطق الشعبيّة وأنه نتيجة سياسة التخويف من النهضة وهو صناعة إعلامية بامتياز وأنّ نتائج سبر الآراء الموجهة ساهمت في ذلك.
كما قال عن النهضة في ذات السياق أنّها اليوم أكثر علمانيّة من المسار والجبهة الشعبيّة وأنه لم يعد وجود لإسلاميين في تونس وأنه لا خوف من مزاعم تغيير النمط المجتمعي لتونس.
من ناحية أخرى قال رئيس حزب الاتحاد الوطني الحُر أن نداء تونس هو حزب “جوتابل” وعزا ذلك إلى تصريح امينه العام الطيّب البكوش في أحد اللقاءات المتلفزة.
كما قال سليم الرياحي أنه ضد الإقصاء ولكنه في نفس الوقت ضدّ النظام القديم الذي أفرز نتائج اجتماعيّة وخيمة من فقر وتهميش وبطالة في إشارة إلى كونه ضدّ رجوع حرس النظام القديم إلى السلطة وأنّ ما كسر لا يمكن إصلاحه.

تعليق واحد

  1. … و اتهام مباشر لحمادي الجبالي لعدم مصادقته على انجاز مشاريع الرياحي “التيار الوطني الحر” في سليانة و تبريره لذلك بانه متخوف من توظيف تلك المشاريع المهمة و التي ستشغل 9000 عاطل عن العمل … لاهداف سياسية و حزبية … ان صدق الرياحي في هذا الاتهام للجبالي فهي المصيبة حقيقة للنهضة و لقياداتها … وفي انتظار تكذيب من قبل المتهمين بالتقصير في حق الوطن و المواطن …نسأل من هو المؤهل لخدمة هذا الوطن ؟؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*