زياد الهاني يصف سفيان طوبال بـ”الباندي ورئيس كتلة الفاسدين”

تونس – السفير

وصف عضو الهيئة التنفيذية للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، زياد الهاني، اليوم الأربعاء 23 ماي 2018، رئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال بـ”الباندي” وبـ”رئيس كتلة نداء الفاسدين”، وذلك على خلفية نعت طوبال زميله فيصل التبيني النائب عن حزب صوت الفلاحين بـ”الحيوان”.

وأضاف الهاني في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الخاصة بموقع “فايسبوك”: “لن أناقش العقوبة التي سلّطها البرلمان على التبيني، فقد تناولتها أقطاب المعارضة البرلمانية بإسهاب والنظام الداخلي واضح في هذا المجال”.

وتابع “أريد لفت الانتباه إلى استعمال طوبال عضلاته لإسكات التبيني وافتكاك هاتفه منه عندما كان يُوثّق مداخلته مع اشباعه رفقة عدد من الوضيعين من عصابته بوابل من الكلام البذيء”، متابعا “مكتب المجلس اللاّموقّر عاقب النائب المعتدى عليه وغضّ الطرف عن عصابة العدوان الحقيرة”، على حدّ تعبيره.

وختم قائلا “لنقلها بوضوح، الحل في بلادنا لا يكون إلا شاملا وفي العمق”.

يُذكر أنّ مجلس نواب الشعب كان قد شهد خلال الجلسة العامة المنعقدة أمس الثلاثاء 22 ماي الجاري حالة من الفوضى بعد تصريحات النائب فيصل التبيني الذي وصف رئيس البرلمان محمد الناصر بـ”الكارثة” على المجلس الأمر الذي استفز كتلة نداء تونس حيث طالب رئيسها منجي الحرباوي بتعليق الجلسة الى حين اعتذار النائب عمّا تفوّه به.

جدير بالذكر أيضا أن مكتب مجلس نواب الشعب قرّر خلال اجتماع طارئ عُقد أمس تطبيق الفصل 131 من النظام الداخلي وحرمان النائب فيصل التبيني من الحضور في 3 جلسات عامة ويعني ذلك ضمنيا طردا من البرلمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: