رسمي: هيئة الانتخابات تسقط 106 قائمة مترشحة للبلديات

تونس – السفير

بلغ عدد القائمات المترشحة للإنتخابات البلدية التي أسقطتها الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات 106 قائمة اي بنسبة 4.5 بالمائة من مجموع القائمات المترشحة، وفق ما صرح به رئيس الهيئة محمد التليلي المنصري لـ(وات) قبيل انطلاق الندوة الصحفية التى ستخصص للاعلان عن النتائج الأولية للقائمات المقبولة، المنعقدة اليوم السبت.

وأضاف أنه تم رفض 7 قائمات لعدم احترامها مبدا التناصف، في ما تم رفض 99 قائمة لأسباب أخرى.

من جهته أفاد عضو هيئة الإنتخابات أنيس الجربوعي، في اتصال هاتفي بوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بأن ارتفاع عدد القائمات المرفوضة من 91 الى 106 مرده عدم احترام القائمات المسقطة لمبدأ التناصف الأفقي، مشيرا إلى أن رئيس الهيئة سيعلن اليوم أثناء ندوة صحفية عن بقية التفاصيل المتعلقة بالقائمات المقبولة والتي تم اسقاطها.

وكان الجربوعي قد أعلن أمس أنه على ضوء التقارير الواردة من الهيئات الفرعية تم اسقاط 91 قائمة ما بين حزبية وائتلافية ومستقلة وأن الهيئة المركزية انطلقت على اثر ذلك في التثبت في مسألة احترام القائمات لمبدأ التناصف الأفقي.

يذكر أن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات حددت، في الرزنامة الانتخابية، يوم 3 مارس 2018 كآخر أجل للإعلان عن القائمات المقبولة للمترشحين للإنتخابات البلدية وهو ما يفتح المجال للطعن فيها لدى المحاكم الإدارية الجهوية، على أن يكون يوم 4 أفريل، الأجل الأقصى للإعلان عن القائمات النهائية بعد انقضاء الطعون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: