رسمي: فتح ملف تمويل الإذاعات والتلفزات الخاصة وإلحاق “الزيتونة” بالإذاعة الوطنية !

أسفر الاجتماع المنعقد بين أعصاء مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري وممثل رئاسة الحكومة ومستشارها الإعلامي على الاتفاق على مزيد التنسيق مع مؤسسات الدولة لضمان شفافية تمويل القنوات الإذاعية والتلفزيّة الخاصة اضافة الى الاتفاق على الحسم في ملف القنوات الإذاعية والتلفزية التي تبث دون إجازة والالتزام بتطبيق أحكام القانون المنظم للقطاع وخاصة المرسوم عدد 116 لسنة 2011 ومجلة الاتصالات.

واعلنت الهيئة انه تم الاتفاق على بدء العمل المشترك لإرساء هيكل مستقل لقياس نسب الاستماع والمشاهدة لافتة في بلاغ صادر عنها اليوم الثلاثاء 13 فيفري 2018 الى ان ارساء الهيكل الجديد سيتم بالتعاون مع الأطراف المتدخلة .

وكشفت الهيئة انه تم الاتفاق خلال نفس الاجتماع على استكمال الإجراءات الإدارية لإلحاق إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بمؤسسة الإذاعة التونسية علاوة على تشكيل لجنة مشتركة لضبط معايير وشروط الترشح لخطّة رئيس مدير عام مؤسسة التلفزة التونسية.
ومن بين مخرجات الاجتماع ،وفق نفس البلاغ ، اتفاق على دعم عمل اللجنة المشكلة من قبل “الهايكا” والمكلفة بالتدقيق في المضامين الإخبارية للمرفق الإعلامي العمومي علاوة على دعم الإعلام الجهوي والجمعياتي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: