خطير جدا/ “تورّط” فيها رجال أعمال وسياسيين وإعلاميين: تسريبات عن مخطط لاغتيال الغنوشي وانقلاب دموي يستهدف تونس ! (صور)

تونس – السفير – ظافر بالطيبي

في محادثات مسربة يبدو أنها جمعت أحد الصحفيين الاستقصائيين وناشطة سياسيّة على ما يظهر من معنى الإشارات الموجودة في فحوى الرسائل، وردت اتهامات خطيرة تجاه عدد من رجال الأعمال والإعلام والسياسة في تونس على رأسهم كمال لطيف ومحسن مرزوق ومعز بن غربية تمس من الأمن القومي التونسي وتفيد بوجود صفقة مع معز بن غربية الذي سبق وفر إلى سويسرا وادّعى أنه على علم بقتلة بلعيد والبراهمي وفوزي بن مراد وطارق المكي !!

فقد نشر موقع تسريبات نت قبل يومين صورا لمحادثات عبر الفايسبوك بين سيّدة ادعت معرفتها لأمين عام التجمع سابقا محمد الغرياني وقربها منه، وأحد الصحفيين على ما يبدو ، تخبره فيعا بانها على علم بمخطط خطير يحاك لتونس ويهدف لبث الفوضى والانقلاب على المسار السياسي الحالي بدعم خارجي. وقد ذكرت المتحدثة حسب المراسلة المسربة أن هناك سياسيين ورجال أعمال وإعلاميين مورطين في المؤامرة على رأسهم رجل الاعمال المثير للجدل كمال لطيف إلى جانب محسن مرزوق.. وقالت السيدة التي يظهر من خلال المحادثة أنها متخوفة من كشف هويتها والانتقام منها في صورة ظهورها في الصورة، أنها على خلاف مع النهضة لكنها لا تريد إراقة الدماء في تونس وأنها مستعدة لكشف كل التفاصيل إذا ما امنّت نفسها وخرجت من البلاد.

وقد اتهمت في المحادثة معز بن غربية بأخذ رشوة من كمال لطيف على ضوء ما أدلى به سابقا من معرفته للقتلة الحقيقيين للبراهمي وبلعيد والمكي وبن مراد رحمهم الله. وقالت أن بن غربية قبض 3 مليارات ثمن سكوته من رجل الأعمال كمال لطيف ؟؟ إلى جانب تلقي ياسين إبراهيم تمويلات خارجية الأرجح أنها من دولة الإمارات المتحدة..

ورغم أنه لا يمكن التثبت من حقيقة هذه المحادثات، إلا أنه ارتأينا نشرها للرأي العام التونسي للاطلاع عليها كما لابد للنيابة العمومية أن تفتح تحقيقا عاجلا في هذه التسريبات والموقع الذي نشرها والتثبت ما غذا كان ما فيها حقيقة أم أنها مفبركة لأسباب سياسية لاسيما أن هناك أسماء معروفة مذكورة خلال هذه الرسائل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: