خاص: دلّش يكشف لـ”السفير” خفايا اجتماع نداء تونس اليوم والموقف من حركة النهضة

تونس – السفير – أمينة قويدر

انطلق، منذ صباح اليوم السبت 6 جانفي 2018، إجتماع حزب نداء تونس بإحدى النزل بجهة قمرت، والمخصص، وفق تصريح عديد القيادات، الى اقرار مراجعات كبيرة للخط السياسي للحزب أساسا بحزب حركة النهضة والحكومة إضافة إلى مناقشة الاستعدادات للانتخابات البلدية القادمة.

هذا الاجتماع الذي يتواصل الى يوم الغد الأحد 7 جانفي كان وليد “الصدمة الكبرى” التي إحدثتها نتائج الانتخابات التشريعية الجزئية بدائرة ألمانيا، والتي فاز فيها مرشح قائمة ” أمل ” ياسين العياري مقابل فشل مرشح النداء، هذه النتائج كانت القطرة التي أفاضت الكأس في علاقة النهضة بشريكها في الحكم نداء تونس حيث هدد هذا الأخير بفض علاقة التوافق بين الحزبين متهما النهضة بدعم العياري على حساب مرشحها.

رئيس اللجنة القانونية لحزب النداء مراد دلّش، كشف، في تصريح لـ”السفير” اليوم السبت، خفايا هذا الاجتماع، مشددا على أن الندائيين سيحددون على مدار يومين موقفهم من الأوضاع السياسية الحالية على خلفية انتخابات ألمانيا خاصة في علاقة بحركة النهضة، إضافة إلى إتخاذ موقف سياسي من الحملة التي يقوم بها بعض الأحزاب السياسية للتشويش على الانتخابات البلدية واختلاق الأزمات للتشويش على الرأي العام.

وحول مدى جرأة الحزب على فضّ علاقته بحزب حركة النهضة ومراجعة سياسة التوافق، أكد مراد دلش أن فض العلاقة أو التوافق ليس له أي معنى في المرحلة السياسية التي تعيشها تونس الان باعتبار أن النهضة لم يأت بها النداء الى الحكم وإنما أتى بها الشعب عن طريق انتخابات ديمقراطية، وفق تعبيره.

كما أكد مراد دلش أن حزبه لن يقطع علاقته بحركة النهضة وأنما سيتخذ موقف سياسي دون أن ” يصل إلى فض العلاقة”، مشيرا إلى أن علاقة الحزبين محسومة منذ الانتخابات الأخيرة وداخل البرلمان ” إذ لا يمكن لنداء تونس تمرير القوانين دون كتلة حركة النهضة، وفق تعبيره.

وشدد دلش في هذا الخصوص أن السياسة مسؤولية ونداء تونس لا يريد إدخال البلاد في أزمة.

وتجدر الإشارة إلى أن ما صرح به دلش لـ”السفير” اليوم يكشف تراجع حدة الخطاب تجاه حركة النهضة، عكس خطاب التهديد الوارد على لسان القيادي برهان بسيس مباشرة اثر الانتخابات الذي قال فيه إن ” النداء سيضع قضية العلاقة مع النهضة تحت المجهر، وأن الترويكا الجديدة( النهضة والنداء والاتحاد الوطني الحر) مؤجلة الى حين اتخاذ موقف جدي منها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: