خاص/ خطير: الإمارات تخترق وزارة الثقافة وإدارة مهرجان قرطاج.. عن طريق هذا الطرف!

تونس – السفير – إبن خلدون

من مصادر موثوقة من المقهى السياسي الخاص بالسفير، علمنا أن دولة الإمارات العربية تمكنت من اختراق وزارة الثقافة بعدة صور وأشكال مختلفة. وقد عمد أتباعها مؤخرا إلى التسلل ضمن إدارة مهرجان قرطاج الدولي والسعي إلى إبداله عن طريق بعض الضغوطات بما يسمى الهيئة العربية للمسرح التي تسيطر عليها الإمارات وتنفذ من خلالها أجنداتها السياسية العربية والإقليمية الخاصة.

تروج هذه الأخبار في الوقت الذي أثارت فيه مؤخرا مشاركة المهرج الصهيوني الفرنسي ميشال بو جناح الداعم لدولة الكيان الصهيوني الإرهابية في مهرجان قرطاج، جدلا واسعا على الساحة السياسية والاجتماعية بتونس أمام إصرار إدارة مهرجان قرطاج على تمرير عرض المهرج الصهيوني رغم المعارضة الواسعة والتنديد الكبير بالبرمجة من مختلف مكونات المجتمع المدني وحتى السياسي وهو ما اعتبره الرأي العام وشريحة واسعة من النخبة تطبيعا واضحا مع أنصار الصهيونية في العالم تمهيدا للتطبيع الكامل ربما المباشر أو المخفي مع الكيان الغاصب.

ولأنه لا يوجد دخان بلا نار، كما يقول مثلنا الشعبي المعروف، وجب على وزير الثقافة الحالي والنخبة السياسية التحرك سريعا والتقصي في موضوع هذه الهيئة المشبوهة للمسرح التي تسعى بعض الأطراف إلى تنصيبها رقيبا على الثقافة في البلاد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*