خاص: المستشار السابق لقائد السبسي بولبابة قزبار: قصر قرطاج مخترق.. وقريب من المخابرات الفرنسية أخبرني بما يدور في مكتبي (فيديو) !!

تونس – السفير – ظافر بالطيبي

في لقاء خاص ومصوّر ضمن حلقات مباشرة لجريدة السفير التونسية مع عدد من الشخصيات الوطنية على موقع التواصل فايسبوك، مع الناشط السياسي والمستشار السابق للرئيس الباجي قائد السبسي السيد بولبابة قزبار، اليوم السبت 20 جانفي الجاري، حدثنا ضيفنا على عدد من القضايا السياسية المهمة وبعض خفايا وكواليس الحكم في قصر قرطاج وعن كل من الرئيس الباجي قائد السبسي ونجله حافظ ورئيس الحكومة يوسف الشاهد وحزب حركة النهضة وقانون المالية..

قال المستشار السابق للرئيس الباجي قائد السبسي المكلف بملف الاستثمار ومركز الدراسات الاستراتيجية بقرطاج بولبابة قزبار أن الباجي قائد السبسي يعمل الفترة الصباحية منذ الساعة الثامنة حتى منتصف النهار بالقصر يقابل فيها اهم الشخصيات ويطلع على التطورات والملفات ثم يكمل المتابعة اليومية للشأن الوطني في بيته في برنامج يومي منظم. وقال أن الرئيس على قدر عال من الذكاء والفطنة إلا ان عمره الحالي لا يسمح له بالمواصلة مرة أخرى في الانتخابات القادمة ونصحه بالراحة والاكتفاء قائلا “نقلو يزيك ارتاح”..

وقال قزبار في ذات السياق وفي إجابة عن أسئلة “السفير” التونسية أن قصر قرطاج مخترق ويتم التجسس عليه وان احد القريبين من المخابرات الفرنسية هاتفه يوما ما وأطلعه على فحوى لقائه بوزير المالية السابق المرحوم سليم شاكر، عندما التقاه في مكتبه. وهو ما يعني انه كان يتم التنصت عليه في المكتب وقال ان كل القصر مخترق وان ذلك كان منذ عهد بن علي بحيث يتمكن الرئيس من التنصت على كل الموظفين والمستشارين والموجودين في القصر. وعليه فإن الاطراف والجهات الأجنبية قادرة على اختراق القصر والاطلاع على فحوى الاحاديث وكل كواليس القصر واكد انه اخبر مدير الديوان الرئاسي سليم عزابي بالأمر.

كما أضاف قزبار أن حافظ قائد السبسي يتدخل في كل الشؤون وأنه سبب انفضاض القيادات من نداء تونس وتراجع الحزب حتى لم يبق فيه أحد وأنه عندما يرى ويقرأ تعليقات الناس على صفحته بالفايسبوك ينصحه بفسخها فكيف به إذا ترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.. وقال أن حافظ عكر الأجواء مع السياسيين حتى مع والده الرئيس الذي بات لا يتحمله بسبب تصرفاته..

وفي إجابة عن ما إذا كان الشاهد سيترشح حسب توقعاته للانتخابات المقبلة قال قزبار بأن هذا وارد جدا كما أن السبسي سيقوم بتزكيته ومساندته في الانتخابات الرئاسية القادمة وأن الرئيس السبسي يساند دائما يوسف الشاهد وهو يقف بينه وبين من يريدون التخلص منه اليوم..

كما قال في سياق حواره مع جريدة السفير التونسية اليوم السبت 20 جانفي الجاري ان حركة النهضة حزب ذكي وهو الحزب الوحيد الذي خرج مستفيدا من كل التجارب السابقة بحيث قام بتشغيل أبنائه وتعويض المتضررين وتسجيل حضوره في كل محطات الحكم فيما بعد الثورة..

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: