حسونة الناصفي : لم يعد لدي ثقة في هيئة الانتخابات

تونس – السفير

أكــد اليوم الجمعة النائب حسونة الناصفي بأن الاجواء الموجودة داخل الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات باتت تُهدد مسار العملية الانتخابية في تونس .

وقال الناصفي لم يعد لدي ثقة في هيئة الانتخابات ..بإستثناء البعض منهم “.

واضاف حسونة الناصفي “البعض من أعضاء هيئة الانتخابات يخضعون لاستشارات السياسيين ،ومواقفهم مبنية على ذلك وهذا الشئ ينجر عنه انعدام الثقة في هؤلاء .

وشدد الناصفي على ضرورة عقد جلسة عامة للنظر في موضوع وطلب اعفاء الرئيس السابق للهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري ،قائلا الجلسة هي التي تقرر اعفاءه من عدمه .

كما ذكر الناصفي بما ورد من مسائل خطير في التقارير التي رفعها المنصري لمجلس النواب الشئ الذي يستدعي حسب رايه ,التطرق اليها في ظل وجود اتهامات بعلاقات بهياكل أجنبية داخل الهيئة وارتباط أعضاء الهيئة بأطراف سياسية ،و كل عضو في الهيئة يسيطر على جزء من الإدارة ..

تجدر الاشارة الى أن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، محمد التليلي المنصري كان قد أعلن بالامس استقالته من رئاسة الهيئة مع المحافظة على العضوية، داعيا مجلس نواب الشعب الى البدء في اجراءات سد شغور خطة رئيس الهيئة.

ويذكر أن 8 أعضاء يشكلون مجلس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات من أصل تسعة ، قد قرّروا يوم 28 ماي 2018 إعفاء رئيس الهيئة ،محمد التليلي المنصري من مهامه، وأحالوا طلب إعفائه إلى البرلمان، للمصادقة عليه وذلك على إثر ما اعتبره مجلس الهيئة، قيام المنصري بجملة من “الإخلالات” خلال الإنتخابات البلدية التي جرت يوم 6 ماي 2018

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: