جمال الجربوعي: الأمن القومي موضوع مٌقدّس والمخابرات التونسية كانت دائما مرجعا للمخابرات الأجنبية !!

تونس – السفير

قال الناطق الرسمي باسم الاتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي جمال الجربوعي خلال حضوره في برنامج ‘هات الصحيح’ على قناة نسمة اليوم الاثنين 12 فيفري 2018، إن ”الأمن القومي التونسي موضوع مٌقدّس’.

وأوضح جمال الجربوعي أن الأمن القومي لا يشمل فقط الجانب الأمني أو العسكري وإنما يتجاوزه إلى الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية كذلك.

وأشار ضيف البرنامج إلى أن مشكلة المواطن التونسي أنه دائم النقد للمؤسسة الأمنية رغم ما تقدمه من انجازات فيما يتعلق بمواضع هامة على غرار الإرهاب، معتبرا أن المخابرات التونسية كانت دائما مرجعا للمخابرات الأجنبية، حسب تعبيره.

وأكد جمال الجربوعي أن جهاز الامن القومي التونسي ‘ضرب في الصميم’ على حدّ تعبيره بعد الثورة، خاصة وأنه يعتبر حامي حمى الوطن.

وأفاد الجربوعي بأنه طالما هناك تهديدات تترصد بتونس، فإنه من الطبيعي التمديد في حالة الطوارئ لأنها تساعد الوحدات الأمنية في التدخل العاجل وأخذ الاجراءات اللازمة والحينية في مكافحة هذه الظاهرة.

وبخصوص جرائم السلب والاعتداء والتي طالت وسائل النقل العمومي وأصبحت تهدد أمن المسافرين وسلامتهم، أكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي جمال الجربوعي بأنه سيتم تخصيص دوريات أمنية قارة في وسائل النقل لمجابهة هذه الممارسات والتي تستهدف محطات معينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: