تونس تحتضن منتدى دوليا من 26 إلى 29 سبتمبر 2018 حول الهجرة واللجوء والسلام وقضايا حقوق الإنسان

تونس – السفير

أعلن رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان، عبد الباسط بن حسن، عن قرار منظمة اليونسكو والتنسيقية الدولية للمنظمات غير الحكومية مع اليونسكو، اختيار الجمهورية التونسية، لتنظيم منتدى دوليا سينعقد من 26 إلى 29 سبتمبر 2018، ستشمل أعماله ثلاثة محاور رئيسية هي “الهجرة واللجوء” “والسلام” و”قضايا حقوق الإنسان”.
وأوضح المعهد في بلاغ صادر عنه اليوم الثلاثاء، أن هذا الإعلان جاء في إطار مشاركة بن حسن في الإجتماع الدوري للتنسيقية الدولية للمنظمات غير الحكومية مع اليونسكو الذي التأم مؤخرا بالعاصمة الفرنسية باريس.
وتمحور جدول أعمال هذا الإجتماع أساسا حول تنظيم الفعاليات والتظاهرات المبرمجة للإحتفال باليوم العالمي للسلام الموافق للحادي والعشرين من سبتمبر من كل سنة. كما تضمّن الجدول التحضيرات لهذا المنتدى الدولي الذي سيعقد بالمناسبة ذاتها في تونس والذي سيندرج ضمن فعاليات إحياء الذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
وذكّر البلاغ بأن رئيــس المعهــد العربــي لحقــوق الإنســان، كان تم انتخابه عضوا ممثــلا للمنطقــة العربيــة، في التنســيقية الدوليــة للمنظمــات غــير الحكوميــة مــع اليونســكو، بمناســبة مشــاركة المعهــد فــي المؤتمــر الدولــي للمنظمــات غيــر الحكوميــة ذات العلاقــة باليونسكو والمنعقد بباريس أيام 12 و13 و14 ديسمبر 2016.
وتعمــل هذه التنســيقية التــي تضــم أكثر من 100 منظمة من مختلف قارات العالم، علــى دعــم التعــاون والنهــوض ببرامــج الثقافــة والتربيــة والعلــوم وحقــوق الإنســان فــي شــّتى أنحــاء العالــم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: