بعد مسيرة فلسطينية غاضبة: اصابة صحفي برصاصة مطاطية في الرأس

تونس – السفير

أعلن تلفزيون فلسطين اليوم إصابة صحفي برصاصة مطاطية في الرأس، إثر المواجهات المندلعة في كفر قدوم احتجاجًا علي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس.

وأشار إلى الإصابات في صفوف الطواقم الإعلامية خلال تغطيها للمواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية.

وذكر نفس المصدر اصابة عشرات المتظاهرين، على خلفية اندلاع مواجهات عنيفة في عدد من محافظات الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، ظهر اليوم، حيث قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين الغاضبين الذين خرجوا للتأكيد على عروبة القدس

وذكرت مصادر طبية أنه جرى نقل فلسطيني في حال الخطر إلى المستشفى جراء تعرضه لنيران الاحتلال شرق غزة.

وشهد قطاع غزة إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب المتظاهرين شرق خزاعة بخان يونس، وفي مخيم جباليا انطلقت مسيرة منددة بالقرار الأمريكي، حيث عبر المتظاهرون عن غضبهم من القرار الأمريكي بحق القدس، ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصورًا لمدينة القدس، ولا تزال المواجهات مستمرة حتى الآن.
وفي القدس، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على المتظاهرين بمنطقة باب العامود (أحد أشهر أبواب البلدة القديمة بالقدس المحتلة)، وأقامت الحواجز الحديدية لمنعهم من التظاهر والاعتصام في محيطه، واعتدت على المتواجدين سواء من المتظاهرين أو الصحفيين.

وأعلن الهلال الأحمر، عن نقل مصاب من باب العامود إلى المستشفى بعد تعرضه للضرب المبرح.

كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال ببلدة (العيزرية) شرق القدس. وفي قلنديا شمال القدس، وصلت مسيرة تضم المئات من المواطنين إلى حاجز قلنديا شمال القدس، واندلعت مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال.

وفي قرية النبي صالح شرق رام الله، انطلقت مسيرة فلسطينية رافضة للقرار الأمريكي، واندلعت مواجهات بن المتظاهرين وقوات الاحتلال.
وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، وأصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، جراء قيام قوات الاحتلال بقمع مسيرة سلمية على المدخل الشمالي للمدينة بيت لحم.

وفي الخليل، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرات الغضب التي دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية في محافظة الخليل، والتي انطلقت عقب صلاة الجمعة في مدينة الخليل وسائر بلدات وقرى ومخيمات المحافظة.

وذكر شهود عيان بأن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع لتفريق المشاركين.
وقام العشرات من جنود الاحتلال باقتحام شارع عين سارة، وشرعت في إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت تجاه المشاركين في المسيرة.
وأصيب شاب بالرصاص الحي بالقدم في مواجهات مع قوات الاحتلال بمخيم للعروب شمال مدينة الخليل.

وفي قلقيلية، انطلقت مواجهات في بلدة (كفر قدوم)، وأصيب 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط حتى اللحظة، فيما يتجه المتظاهرون إلى الحاجز الجنوبي لمدينة قلقيلية.. فيما أُصيب مصورٌ صحفي في كفر قدوم برصاصة مطاطية في الرأس.

وفي طولكرم، انطلقت مسيرة حاشدة وسط المدينة شارك فيها المئات؛ تنديدا بقرار ترامب ونصرةً للقدس.

وفي نابلس بالضفة الغربية المحتلة، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية قصرة جنوب شرق نابلس .
وذكرت مصادر الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، بأنها تعاملات مع عشرات حالات الاختناق خلال المواجهات في منطقة الجبل في قرية قصرة.
ولا تزال المواجهات في أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة مستمرة حتى الآن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: