بعد تغيب تواصل 3 سنوات: عودة الخط الجوي غير المنتظم بين الدنمارك والمنستير

تونس – السفير

حطّت بعدظهر اليوم على الساعة الواحدة و10 دقائق بمطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي رحلة الخطوط التونسية القادمة من مطار “بيلاند” في الدنمارك وعلى متنها 98 سائحا وممثّلا لوكالة الأسفار “برافو تور” وصحافيين من الدنمارك سيروّجون للوجهة التونسية وذلك بعد غياب تواصل ثلاث سنوات وفق ما ذكره فواز بن حليمة المندوب الجهوي للسياحة بالمنستير.

وأضاف أن هؤلاء السياح الذين وقع استقبالهم بتوزيع مشموم الفل التونسي عليهم سيقيمون في نزل بالمنستير وبسوسة مشيرا إلى أنّ عودة هذا الخط الجوي غير المنتظم سيتواصل إلى غاية أكتوبر 2018 ومعبّار عن أن أمله أن تتواصل عودة السوق الدنماركية إلى تونس خلال الموسم الصيفي والشتوي.

وتبلغ حاليا نسبة السياح المقيمين في نزل جهة المنستير 89% من طاقة إيواء الجهة أي حوالي 15 ألف سائح وجلهم من الأسواق الروسية والفرنسية وبريطانيا حسب المندوب الجهوي للسياحة بالمنستير الذي توقع أن تكون الحجوزات في نزل ولاية المنستير والبالغ عددها 48 بنسبة 100% خلال شهري جويلية وأوت 2018.

وسجّل مطار المنستير الحبيب بورقيبة الدولي خلال الأسبوع المنصرم وصول 40 ألف سائح أي بنسبة زيادة بلغت تقريبا 100% مقارنة بذات الفترة من السنة الفارطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: