بعد اتهامه بالتخطيط للانقلاب : لطفي براهم يقرّر مقاضاة 3 أطراف

تونس – السفير

بعد 3 أيام من تداول رواية احباط مخطط انقلاب في تونس مدعوم من السعودية والامارات ، أعلنت مصادر قريبة من وزير الداخلية المُقال حديثا لطفي ابراهم أنه كلف محاميه برفع شكاية ضدّ 3 أطراف، على علاقة باتهامه باعداد انقلاب وهو الخبر الذي صدر بمقال للصحفي نيكولا بو بموقع على ملكه .

ونقلت اذاعة “جوهرة اف ام” أن ابراهم قرّر مقاضاة الصحفي الفرنسي نيكولا بو صاحب المقال، وموقع ‘موند أفريك’ الفرنسي الذي نشر الخبر وكذلك مدير مكتب قناة الجزيرة في تونس لطفي الحاجي .

وأشارت الى أنه طلب رسميا من وكيل الجمهورية، فتح تحقيق قضائي ضد كل المعلومات الواردة في المقال، وضدّ كل من سيكشف عنه البحث.

وأفادت “جوهرة” أن ابراهم اعتبر اتهامه بالتخطيط للانقلاب إشاعات لا صحة لها، تهدف إلى المس بالسلم الأمني وتعكير صفو النظام العام وأنها محاولة لضرب الديمقراطية التي تعيشها البلاد.

ولاحقت ابراهم تهم عديدة منذ قرار الاقالة ، منها الاعداد للانقلاب وحصوله على دعم مالي كبير خلال زيارته الى السعودية ولقائه العاهل السعودي وما يتداول أيضا من حديث حول رفضه تطبيق قرارات الاحالة على الاقامة الجبرية ، وهي من الاجراءات التي كان رئيس الحكومة قد اتبعها في “الحرب على الفساد” وسبق ان طبقها الوزير الاسبق الهادي مجدوب.

كما رافقت الاقالة تأكيدات على انها ثمرة صفقة بين النهضة ويوسف الشاهد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: