القاهرة تتحفظ على أموال ستة من أبناء القرضاوي

تونس – السفير

أعلنت ما تعرف بلجنة “حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان” في مصر التحفظ على أموال ستة من أبناء رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي من ضمن 16 شخصا بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

وورد في بيان أصدرته اللجنة اليوم الخميس أن أبناء القرضاوي الستة المشمولين بالقرار، هم عبد الرحمن ومحمد وأسامة وسهام وعلا وأسماء.
وتضمن قرار اللجنة التحفظ على أموال حسام خلف القيادي في حزب الوسط المعارض وزوج علا القرضاوي، وكانت السلطات اعتقلتهما ووضعتهما قيد الحبس الاحتياطي منذ الثالث من يوليو/تموز الماضي بتهم من بينها الانضمام لجماعة محظورة، وهو ما نفاه المعتقلان.

ويشمل التحفظ جميع الأموال والحسابات والأرصدة البنكية سواء بالعملة المصرية أو الأجنبية، كما يشمل الودائع وجميع أنواع الأسهم والأوراق والسندات المالية والأراضي المرخصة للبناء عليها والعقارات والأراضي الزراعية والمنقولات، وفق ما جاء في بيان اللجنة.

يُذكر أن القرضاوي نفسه ملاحق من قبل السلطات المصرية، كما صدرت ضده عدة أحكام بناء على تهم مختلفة. وتعليقا على القرار، قال أحمد ماضي (محامي حسام خلف وعلا القرضاوي) إن جميع أبناء الشيخ القرضاوي خارج مصر باستثناء ابنته المعتقلة.
ووصف المحامي قرار التحفظ على ممتلكات موكليْه بغير القانوني لأنهما غير مدانين في قضايا، وأكد أن الدفاع سيطعن في هذا الإجراء أمام مجلس الدولة.

المصدر : وكالة الأناضول

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*