الطبوبي للشاهد: “للاتحاد دور سياسي ..لا أنت ولا من معك يمكنه إعادتنا لتجربة 1990”

تونس – السفير

أكد أمين عام الإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، في افتتاح المؤتمر العادي 25 للاتحاد الحهوي بتونس، العمل على اطلاق اسم النقابي “حسين بن قدور “على مدرسة “اراغو” بنهج الادريسي بسيدي البحري وهي المدرسة التي قضى فيها بن قدور نصيبا من مسيرته كمدرس.

و وصف الطبوبي الذين يجرّمون الاتحاد ”بالمراهقين السياسيين” قائلا ”الإتحاد أكبر منكم ونحن أصحاب حق في هذه البلاد” مجددا التأكيد على رفض الإتحاد ”حصر مهامه في خانة المطلبية مؤكدا أن للمنظمة دور سياسي”.

وذكّر الطبوبي بأن فرحات حشاد مؤسس المنظمة الشغيلة، قد قاد المقاومة التونسية المسلحة إلى حين استشهاده، وفق قوله.

وقال “تونس تعيش أزمة اقتصادية واجتماعية خانقة” مذكرا بالأزمات الاقتصادية التي عاشتها تونس وقام فيها الاتحاد بدوره النقابي الوطني الرافض لكل القرارات السياسية المسقطة”. وأضاف قائلا “آن الأوان للتقييمات الموضوعية، ولن نكون شهود زور أو حضورنا مجرد صورة اعلامية للتسويق داخل وخارج تونس” ووجه كلام لرئيس الحكومة ”نحن لا ننازعك في صلاحياتك والمسؤول السياسي مطالب بالنتائج والمتأمل اليوم في النتائج يجدها كلها سلبية”.

وردّ على رئيس الحكومة يوسف الشاهد الذي قال في آخر ظهور إعلامي له، إن الحكومة ستفوّت في 10 بالمائة من المؤسسات، قائلا “لا انت ولا من معك يعيدنا لتجربة 1990″ مضيفا ”إن التفويت في القطاع العام لن يتم وهو خط أحمر” مشددا بالقول ”هذه ليست شعارات وخطب رنانة بل هي قناعة راسخة ولا يمكن باي حال من الأحوال أن تتلاعبوا بهذا القطاع” . كما أشار إلى أن الـ 10 بالمائة التي تحدث عنها رئيس للحكومة هي قطاع التبغ والوقيد وبنك الاسكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: