التحالف العربي يقتل 42 مدنيا يمنيا خلال أسبوع

السفير – وكالات

لقي 12 مدنيا مصرعهم وأصيب آخرون في غارات شنها التحالف العربي فجر الجمعة على منازل تقع في حي فج عطان جنوب العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضحت المصادر أن بين القتلى نساء وأطفالا، فيما قالت الأمم المتحدة إنها أحصت مقتل 42 مدنيا يمنيا خلال أسبوع واحد جراء غارات التحالف العربي.
وذكر شهود لوكالة الأنباء الفرنسية أن غارات الجمعة دمرت منزلين، وقالت وكالة أسوشيتد برس إن عدد القتلى والجرحى مرشح للارتفاع مع استمرار المسعفين في انتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وكان التحالف العربي شن الأربعاء غارات على معسكر بمنطقة أرحب شمالي صنعاء، أدت إلى مقتل 40 شخصا معظمهم ينتمون لجماعة الحوثي، وبين الضحايا مدنيون كانوا في فندق قرب نقطة تفتيش يسيطر عليها الحوثيون.

ودعا مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى فتح تحقيق مستقل في قصف أرحب، وطالب أطرافَ الصراع باحترام القانون الإنساني الدولي.
وقالت المتحدثة باسم المكتب ليز ثروسيل إن المنظمة الأممية تذكر أطراف الصراع اليمني بمن فيهم التحالف بواجبهم في ضمان الاحترام الكامل للقانون الإنساني الدولي.

وأشارت المتحدثة إلى أن 58 مدنيا قتلوا في اليمن بين يومي 17 و24 أغسطس/آب الجاري، بينهم 42 بغارات للتحالف الذي تقوده السعودية، بينما قتل الباقون على أيدي مسلحين مجهولين واللجان التابعة لجماعة الحوثي.
وبموازاة ذلك قالت وسائل إعلام سعودية إن التحالف العربي قرر مراجعة عملياته في صنعاء بعد الإعلان عن مقتل مدنيين بغارة جوية.

المصدر: الجزيرة + وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*