الانطلاق الفوري في التفويت في “دار الصباح” وإذاعة “شمس أف أم”

تونس – السفير

أفادت رئاسة الحكومة أنه تقرر الشروع الفوري في تطبيق برنامج التسريح وخلاص المتخلدات بتمويل من شركة الكرامة القابضة وفق جدول زمني محدّد والتسريع في عملية التفويت في المساهمات المباشرة وغير المباشرة في دار الصباح.

كما تقرر تمكين العاملين في إذاعة “شمس أف أم” انطلاقا من نهاية الشهر الجاري من خلاص الأجور والمتخلدات إلى حين استكمال عملية التفويت.
وكان مجلس وزاري مضيق انعقد الثلاثاء 23 جانفي 2018، قرّر التفويت في 19 شركة مصادرة لتوفير 500 مليون دينار مدرجة بميزانية الدولة لسنة 2018، وذلك خلال السداسي الاول من العام الجاري.

وفي هذا السياق، أعلن مدير عام الكرامة القابضة عادل قرار أنّ الدولة تعمل على التفويت في مساهماتها في المؤسسات ذات المساهمة الأجنبية بداية من السداسي الثاني للعام الجاري.

وأوضح أن أول مرحلة في هذا الإطار تتمثل في التفاوض مع الطرف الأجنبي وفقا لشروط البيع المنصوص عليها في اتفاقيات المساهمين، لافتا إلى انطلاق مناقشات مع الشركاء الأجانب لشراء هذه المساهمات أو سيتم التفويت فيها من خلال إطلاق طلب عروض في الغرض.
وأكّد عادل قرار اقرار الحكومة التفويت في المؤسسات الاعلامية المصادرة وهي ”شمس آف آم” و” دار الصباح” خلال السداسي الأول من العام الجاري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: