الأسعد اليعقوبي : يجب قطع شبكة الإتصالات على المعاهد لتفادي الغش”

تونس – السفير

أكد كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي ، الأسعد اليعقوبي، اليوم الإثنين 11 جوان 2018، أن وزارة التربية فشلت في تنظيم الإمتحانات الوطنية لهذه السنة ، مشيرا إلى أن وزير التربية قام بتسريب مبطن للإختبارات من خلال إعلانه عن موعد نشر المواضيع على الصفحة الرسمية للوزارة.

وأشار المتحدث إلى أن وزير التربية أراد تمييع مشكل تسريب الإمتحانات حتى يكون أمرا عاديا من خلال إفصاحه عن موعد نشر الإختبارات على الصفحة الرسمية للوزارة ، ” كأنه يعطي مواعيد التسريبات” ، وفق تعبيره.

وقال اليعقوبي ”نعاني منذ مدة من مشكل تسريب الإمتحانات و هو مشكل لا يعالج بالشعوذة و لا بالبروباقاندا السياسية بل بالتقنيات الحديثة ” ، مبينا أن النقابة قدمت عديد الحلول كطرف مشارك في عملية الإصلاح التربوي لكن الأطراف الرسمية تجاهلت المقترحات ، مبينا أن النقابة ستذهب للقضاء الاداري للتصدي لقرار وزير التربية القاضي بنشر المواضيع عل صفحة الوزارة.

و من بين الحلول التي قال اليعقوبي إن جامعة التعليم العالي قدمتها ، هي قطع شبكة الإتصالات على المعاهد حتى لا يتم إستعمال أجهزة الإتصال في الغش أو في تسريب المواضيع ، مؤكدا أن تجارة تجهيزات الهواتف كالسماعات تنتعش مع قرب موعد الامتحانات نظرا لاستعمالها في عمليات الغش .

وأوضح اليعقوبي أن الحل للتصدي لظاهرة التسريب لا يكمن في تكليف الأساتذة بتفتيش التلاميذ قبل الإمتحانات ، معلنا أن الأساتذة يرفضون هذه ولن ”ينخرطوا في الحلول الترقيعية” ، حسب تصريحه.

نسمة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: