اجتمعا آخر مرة منذ 10 أيام: حذف مفاجىء للقاء الدوري بين الباجي والشاهد !!

تونس – السفير

واظب الباجي قائد السبسي رئيس الجمهورية على لقاء رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح كل يوم اثنين .وبات هذا اللقاء يقدم في البلاغات الرسمية ك”لقاء دوري” يتم بين رئيسي السلطة التنفيذية للتداول في الشأن الوطني .

الملاحظ ان هذا اللقاء الدوري لم يعقد اليوم الاثنين 4 سبتمبر كما جرت العادة، اذ اقتصر نشاط رئيس الجمهورية اليوم طبقا للصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية على استقبال راشد الغنوشي رئيس حزب حركة النهضة ونور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي الشغل.

فرضيتان نطرحان من هذا المنطلق : اما ان يكون اللقاء الدوري تم فعلا وفضلت رئاسة الجمهورية التكتم عليه، او انه حذف استثنائيا من اجندة الرئيس قائد السبسي.

ومن المفارقات ان رئيسي السلطة التنفيذية لم يلتقيا منذ 10 ايام ، رغم ما يعتمل على الساحة من ملفات حارقة .
يشار الى ان اخر لقاء بين الباجي قائد السبسي ويوسف الشاهد يعود الى يوم الجمعة 25 أوت 2017 . لقاء تناول الوضع العام بالبلاد وتحضيرات الحكومة لتأمين عودة مدرسيّة وجامعيّة ناجحة، إضافة إلى استكمال إنجاز مشروع قانون المالية لسنة 2018.

كما استعرض اللقاء آخر الاستعدادات للانتخابات البلدية القادمة، وخاصة تركيز دوائر جهويّة للمحكمة الإدارية وتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للهيئة المستقلة للانتخابات واصدار النصوص الترتيبية التي يقتضيها هذا الاستحقاق الانتخابي.

الشارع المغاربي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*