أنكرتها بعثة الحج: حجّاج تونسيون يفترشون الأرض وينامون في ممرّات الفنادق ؟!

تونس – السفير

تقدم عدد من الحجيج أصيلي ولاية باجة بشكوى إلى وزارة الحج السعودية حول تدني مستوى الخدمات والحالة المزرية للفنادق التي تمّ استئجارها في المدينة المنوّرة لفائدة حجيج تونسيين، مقارنة ببقية الحجيج الذين يتمتّعون بخدمات ممتازة وسكن راق في فنادق من فئة 5 نجوم حسب ما نشرت جمعية رعاية ضيوف الرّحمان على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وحسب صور نشرت بصفحة الجمعية المذكورة ينام جانب من الحجيج التونسيين في ممرّات أحد الفنادق بسبب تعطّب المكيّفات، واكتظاظ الغرف التي قالت الجمعية ان عدد الحجاج فيها يتراوح بين 5 و7 في الغرفة الواحدة إضافة إلى غياب خدمة “الويفي” التي منعت الحجيج من الاتصال بأهاليهم فضلا عن رداءة خدمة الوجبات.

في المقابل، أكدت البعثة التونسية للحجّ أن هذه الصور “لا تمتّ بصلة لواقع سكن حجيجنا الميامين في المدينة المنورة مع تضمينها مجموعة من الأكاذيب والمغالطات”.
كما نفت وجود غرف سداسية أو سباعية في كافة فنادق البعثة سواء بالمدينة المنورة أو في مكة المكرمة ، كاشفة أن الوثيقة التوجيهية تفرض غرفا رباعية أو خماسية فقط، مشيرة أنه “لا وجود لنقص في الأسرّة أو في الغرف بالنسبة لحجيجنا الميامين حيث يتمتع كلّ حاج بسرير في غرفة مطابقة للمواصفات والضوابط المحددّة في الوثيقة التوجيهية”.

وأشارت البعثة التونسية للحجّ إلى أنّ “فندق “مودّة الواحة” الذي وصف في بفندق دون انتظارات الحجيج الميامين الوارد بمقال جمعية رعاية ضيوف الرحمان لم يسكن فيه بعد أيّ حاج تونسيّ وأنّه من فئة ثلاث نجوم وسيكون ضمن فنادق البعثة في الردّ الثاني، نافية وجود شكوى رسميّة أو محضر شكوى باسم حجيج تونسيين لدى وزارة الحجّ والعمرة السعوديّة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: